
Dr. Basheer Ismail Mahmoud Al-hayani دكتور بشير اسماعيل محمود تدريسي في كلية الادارة والاقتصاد - قسم ادارة الاعمال تدريسي سابق في عدد من الكليات والجامعات الاهلية منذ 2015 ولغاية 2023 تدريسي وباحث في جامعة بغداد مركز بحوث السوق وحماية المستهلك
دكنوراة فلسفة في علوم ادارة الاعمال في ادارة التسويق ونظم المعلومات الاستراتيجية عام 2021 ماجستير ادارة الاعمال في ادارة سلاسل التجهيز والتسويق عام 2015 بكالوريوس في ادارة الاعمال عام 2012
موظف اداري مكتب وكيل الوزير - وزارة النقل (عقد) تدريسي في كلية دجلة مسؤول شعبة الأداء الجامعي كلية دجلة تدريسي في جامعة البيان – كلية إدارة الاعمال مسؤول وحدة الجودة كلية إدارة الاعمال جامعة البيان معاون مدير قسم الجودة جامعة البيان رئيس قسم إدارة الاعمال – جامعة البيان معاون عميد كلية إدارة الاعمال – جامعة البيان رئيس لجنة الاعلام لجمعية الراسخ التقني العلمي عضو مجلس إدارة جمعية الراسخ باعتراف وزارة التعليم العالي تدريسي وباحث في جامعة بغداد مركز بحوث السوق وحماية المستهلك مسؤول شعبة الاعلام لمركز بحوث السوق وحماية المستهلك أكثر من 20 لجنة - لجان تدريسية اكاديمية ولجان مؤتمرات ولجان تحقيقية ولجان جرد سنوي ولجان تعيينات اكثر من 17 كتاب شكر وتقدير كتب شكر من وزير التعليم العالي والبحث العلمي كتب شكر من رؤساء جامعات حكومية واهلية كتب شكر من عمداء كليات كتاب شكر من عميد المعهد العالي للتطوير الأمني والإداري كتاب شكر من هيأة النزاهة الاكاديمية العراقية لمكافحة الفساد كتاب شكر وتقدير من مجلس النواب العراقي اكثر من 20 شهادة تقديرية - موزعة بمختلف المجالات الإدارية والتسويقية والتعليم الحديث وتطوير الموارد البشرية وإدارة الجودة وإدارة الوقت وشهادة المدربين TOT تدريسي لأكثر من 9 مواد تدريسي للمواد الإدارية كافة الموارد البشرية والاستراتيجية والتسويق والإنتاجية والمعلوماتية والجودة والسلوك التنظيمي وما الى ذلك
عضو مجلس ادارة جمعية الراسخ التقني العلمي عضو في نقابة الاكاديميين العراقيين
ادارة الاعمال ادارة التسويق التسويق المستدام التنمية المستدامة
ادارة الاعمال - ادارة التسويق
استخدام كافة الوسائل للتدريس النظرية والعنلية والفيديوية والصورية
الاشراف على مشاريع التخرج لطلبة البكالوريوس
The research dealt with the issue of strategic information systems and its impact on the global marketing channel. As the research aims to know the strategic information systems used in the cement company. Which support the senior management in supporting decisions taken in the process of global orientation and moving to foreign markets by choosing the marketing channel that will suit the company. Product and competition with it. With other companies' products. The problem of the study focused on how to move to global markets, and any marketing channel that can be followed to move the cement product globally, what are the strategic information systems used in the company and how will it contribute to supporting senior management dec
... Show Moreيحاول البحث ان يكشف كيفية التحكم والسيطرة على التفوق التنافسي للشركات عن طريق بناء المهارات الادارية في المستويات التنظيمية المختلفة لذا يهدف البحث الى معرفة طبيعةعلاقةالمتغير الرئيس الاول الذي يتمثل بالمهارات الادارية وهي المهارات الفنية والمهارات الانسانية والمهارات الفكريةمع المتغير الرئيس الثاني الذي يتمثل بالتفوق التنافسي، وذلك عن طريق التطبيق الميداني في الشركة العامة للصناعات الانشائية واخ
... Show More