هدفت الدراسة إلى تحديد درجة إسهام الانفعالات الاكاديمية بالتسويف الأكاديمي لدى طلبة جامعة نزوى في سلطنة عُمان، وتكونت عينة الدراسة من (178) طالبًا وطالبة تم اختيارهم بالطريقة العشوائية البسيطة، ولتحقيق أهداف الدراسة تم استخدام مقياس الانفعالات الأكاديمية من إعداد الدردير وآخرون (2020) ومقياس التسويف الأكاديمي من إعداد أبو غزال (2012)، ويتكون من (20) فقرة. وتم استخدام المنهج الوصفي الارتباطي، وأظهرت النتائج أن مستوى الانفعالات الاكاديمية الإيجابية لدى طلبة جامعة نزوى جاء مرتفعًا، ومستوى الانفعالات الاكاديمية السلبية لدى طلبة جامعة نزوى جاء متوسطًا. وأظهرت النتائج أن مستوى التسويف الأكاديمي لدى طلبة جامعة نزوى جاء متوسطًا على المقياس ككل، وأظهرت النتائج أيضًا وجود علاقة ارتباطية (عكسية أو سالبة) ذات دلالة احصائية بين مستوى الانفعالات الاكاديمية الإيجابية ومستوى التسويف الأكاديمي لدى طلبة جامعة نزوى، بينما أظهرت النتائج وجود علاقة ارتباطية (طردية أو إيجابية) ذات دلالة احصائية بين مستوى الانفعالات الاكاديمية السلبية ومستوى التسويف الأكاديمي لدى طلبة جامعة نزوى، وأظهرت نتائج تحليل الانحدار وجود دلالة إحصائية لإسهام الانفعالات الاكاديمية في التنبؤ بمستوى التسويف الأكاديمي لدى طلبة جامعة نزوى، وأن نموذج الانحدار ملائم لتفسير العلاقة بين المتغيرين، حيث يمكن لمستوى الانفعالات الاكاديمية السلبية التنبؤ بـ 49% من مستوى التسويف الأكاديمي لدى طلبة جامعة نزوى.