Preferred Language
Articles
/
jperc-2111
فاعلية أنموذج لورسباش(Lorsbach) في تحصيل طلاب الصف الحادي عشر العلمي لمادة الرياضيات وتفكيرهم الذكي
...Show More Authors

     يهدف البحث الحالي التعرف على فاعلية انموذج لورسباش(Lorsbach) في تحصيل طلاب الصف الحادي عشر العلمي لمادة الرياضيات وتفكيرهم الذكي، اختارت الباحثة اعدادية مذار للبنين في محافظة دهوك/ تربية الغربية، تم اختيار شعبتين منها عشوائياً، وزعت الى مجموعتين الأولى تجريبية (31) طالباً درست بأنموذج لورسباش والمجموعة الثانية(31) طالباً درست .بالطريقة الاعتيادية تم تكافؤ مجموعتي البحث في بعض المتغيرات منها الذكاء، العمر الزمني بالشهور، معدل مادة الرياضيات، المعدل العام )،(اعدت اداتين للبحث الأولى اختبار تحصيلي موضوعي اختيار من متعدد) يتكون من(20) فقرة اختبارية، والثانية اختبار مهارات التفكير الذكي(24) فقرة اختبارية، وعند .استخدام الوسائل الاحصائية المناسبة للبحث، كشفت نتائج البحث عن وجود فروق ذات دلالة احصائية عند المستوى(0,05) بين متوسط درجات مجموعتي البحث في اختبار التحصيل واختبار مهارات التفكير الذكي ولصالح المجموعة التجريبية .

View Publication Preview PDF
Quick Preview PDF