يهدف البحث الى التعرف على متلازمة التعب المزمن لدى معلمي مدارس الابتدائية في محافظة السليمانية، الحكومية والأهلية، ويهدف الى التعرف على الفروق لدى المعلمين في متلازمة التعب المزمن بحسب المتغير (النوع، والحالة الاجتماعية، ومكان السكن، والعمر)، واستخدمت الباحثة المنهج الوصفي التحليلي، وتكونت عينة البحث من (142) معلماً تم اختيارهم بطريقة عشوائية منتظمة في عدة مدارس في المحافظة للعام الدراسي (2023-2024)، وتم تطبيق استبانة (نعيمة بن يعقوب، 2011) الذي يتكون من (45) فقرة بعد حساب مؤشر الصدق والثبات. واستخدمت الباحثة الوسائل الاحصائية الآتية: الوسط الحسابي، والانحراف المعياري، والمتوسط الفرضي، والاختبار التائي لعينة واحدة. والاختبار التائي لعينتيين مستقلتين وقد تبين ان المعلمين يعانون من متلازمة التعب المزمن سواء كان في المدراس الحكومية والاهلية، وانه لا يوجد فروق ذات دلالة احصائية في المتغيرات هذا البحث وتم وضع مجموعة من التوصيات والمقترحات استناداً الى نتائج البحث.