يتناول هذا البحث دراسة جمالية واجهات منتجات الاطفال الذكية وفاعلية استخدامها , ويُعتبر من الابتكارات الحديثة في مجال تصميم المنتجات الموجهة لهذه الفئة, يركز البحث على الجماليات الفردية والمتعددة في تصميم واجهة هذه المنتجات، وكيف تؤثر جمالية واجهة المنتجات الذكية على تجربة المستخدم, كما يناقش البحث كيفية دمج الجماليات منتجات الأطفال الذكية بطريقة تجعل واجهاتها سهلة الاستخدام، مما يتيح للمستخدم التفاعل، مثل التحكم في الصوت أو الحركة........ وغيرها.
تتمثل مشكلة البحث في كيفية إدراج الجماليات ضمن واجهات منتجات الأطفال الذكية ، وقد اختُصرت بالتساؤل التالي: ما هي جمالية واجهات منتجات الأطفال الذكية وفاعليتها الجمالية على تجربة المستخدم؟ تهدف تحديد متغيرات واجهات الاستلام وفاعليتها الجمالية لمنتجات الاطفال الذكية وتسليط الضوء على الجماليات كأسلوب لجذب الانتباه إلى واجهة المنتجات الذكية , كما تتضمن المادة النظرية دراسة جمالية واجهات منتجات الاطفال الذكية_ انوعها _فاعلية استخدامها ، اما ابرز النتائج والاستنتاجات كانت ان تصميم واجهات منتجات الأطفال الذكية بشكل متوازن يجمع بين الجمالية والفائدة العملية, حيث يميل المستخدم الى المنتجات التي تتميز بتكنولوجيا متطورة وتصميم جذاب, بالإضافة إلى وجود خيارات تتيح وتسهم في تخصيص تجربة المستخدم بشكل إيجابي في استخدامه للمنتج وتحسين وتعزيز جمالية تجربة المستخدم .