Preferred Language
Articles
/
jcofarts-1562
توظيف الرموز التاريخية في تصميم الاعلانات السياحية
...Show More Authors

ان استخدام الرموز التاريخية في تصميم إعلانات السياحة يُعدّ أحد الأساليب الفعّالة لجذب السياح، اذ تشمل هذه الرموز المعالم الأثرية، والشخصيات التاريخية، والأحداث البارزة التي تُعزز من جاذبية الوجهة السياحية، فهي تضفي طابعاً فريداً وأصيلاً على الإعلانات، مما يجذب الزوار الذين يهتمون بالتاريخ والثقافة، تناول الإطار النظري الرموز التاريخية وتوظيفها في الإعلان السياحي، فضلا عن إجراءات البحث متمثلة بالمجتمع والعينة واداة البحث وتحليل العينات والنتائج والاستنتاجات التي توصل اليها الباحث منها:

  1. تحمل الصور رغم بساطتها مجموعة من المعلومات الموجزة لتحقق غرض التواصل ما بين الرسالة والمتلقي من حيث التعبير والموجز والبسيط وهذا يظهر في جميع العينات.

2. تقنيات برامج الحاسوب لها قدرة في تحفيز المستوى الادراكي للمتلقي ولفت انتباهه لقراءة الاعلان إذا ما اُحسن توظيفها في الاعلان

View Publication Preview PDF
Quick Preview PDF